Wednesday 23 May 2018

Mohammed's report

هاي هي التجربة الثالثة التي شاركت فيها مع جمعية صداقة كامدن ابوديس على مدار الثلاث سنوات الماضية وما ميز هذه التجربة وجود شباب من فرنسا حيث التقيت من قبل في بريطانيا وفي فلسطين مع شبان من بريطانيا وتعرفت على ثقافتهم وعلى بلدهم اما بخصوص فرنسا فهذه التجربة الاولى لي شخصيا والتي التقيت فيها بشبان من مختلف العرقيات الفرنسية وتعلمت الكثير عن ثقافتهم والحياة في بلدهم واهم القضايا التي يواجهونها بالاضافة الى انماض التعليم واهتمامات الشباب في بلدهم.
بالنسبة لي شخصيا ان ما حققته فاق توقعاتي حيث تعلمت الكثير وصقلت شخصيتي القيادية واصبح شعوري بالمسؤولية وثقتي بنفسي اكبر كذلك اكتسبت من خلال هذه المشاركة مهارات مميزة حيث طورت مشاركتي من لغتي الانجليزية وطورت من ادائي في التعبير عن نفسي واستفدت الكثير على صعيد الميديا والتواصل الايجابي وتعرفت اكثر على قضايا حقوق الانسان في فلسطين من خلال الجولات التي شاركت سواء في بيت لحم والخليل واريحا والتجمعات البدوية ومخيمات اللاجئين وعلى الرغم من اني اعيش في فلسطين لكن لا بتسنى لي بالعاده التحرك في الضفة الغربية وزيارة هذه المواقع.
بالاجمال كانت مشاركة مميزة بالنسبة لي فمن التواجد في اريحا حيث اقمنا ثلاث ايام الى جولاتنا في مناطق مختلفة وقضاء الوقت مع الاصدقاء من فرنسا وبريطانيا والعمل معا كفريق واحد حتى في تحضير الطعام كانت متعة بالنسبة لي وتجربة مميزة.
كنت اتمنى لو كان هناك مساندة لدعم اكبر للمشاركين خاصة على صعيد اللغة ووجود قادة اكثر تمرس خاصة في ضبت المجموعات ايام بيت لحم حيث كان بالامكان الوصول الى مخرجات افضل لو كان هناك قادة مجموعات انظم.
بالاجمال كانت خطوة جديدة بالنسبة لي بالاتجاه الصحيح وكان تبادل مثمر على صعيدي الشخصي وعلى الصعيد العام اتمنى ان يكون لي دور اكبر في ما تبقى من تبادلات مشروع (معا) ونتمكن في المستقبل المشاركة في نشاطات وفاعليات تجمعني بشباب من دول وجنسيات مختلفة.
اتقدم بالشكر الجزيل لجمعية صداقة كامدن ابوديس والمؤسسات الشريكة على ما قدموه لنا كمشاركين في هذا التبادل.
الاسم: محمد عبد الوهاب صباح

No comments:

Post a Comment